الخميس، 26 فبراير، 2015

8 آلاف دينـــار زيــــادات في أجـــــور شبه الطبيين يستفيدون منها بداية من منتصف شهر أفريل



 يتوقع أن يستفيد منتسبو شبه الطبي في الجزائر من الزيادات المالية المتعلقة بالترقية بداية من منتصف شهر أفريل المقبل، حسبما كشف عنه لجريدة ”البلاد” الأمين العام لنقابة شبه الطبيين الغاشي الوناس.
وستقوم وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات بتسريح الزيادات الخاصة بمنتسبي شبه الطبي بداية من يوم 10 أفريل المقبل حسب تصريحات الأمين العام لنقابة شبه الطبيين، حيث تتراوح الزيادات -على حد قوله- ما بين 6 إلى 8 آلاف دينار جزائري حسب الاختصاص وسنوات الخبرة والأقدمية.

واشتكت نقابة شبه الطبيين في الجزائر من عجز كبير من حيث عدد العاملين في القطاع، حيث يضم سلك شبه الطبي في بلادنا حوالي 7 آلاف  منتسب فقط موزعين على القطاعات الصحية الولائية الـ48.

ودعا في هذا الإطار غاشي الوناس، الوصاية إلى ضرورة مراجعة شروط التوظيف في سلك شبه الطبي، من أجل تشجيع الشباب الجامعيين على الانخراط في السلك لكون الشروط الحالية تعد تعجيزية، لاسيما ما يتعلق بمعدل شهادة البكالوريا، مضيفا ”على الوزارة تشجيع التكوين وفتحه أمام حملة شهادة البكالوريا مع إعادة النظر في شروط الانتساب لشبه الطبي، خاصة أن أغلبية المستشفيات الجزائرية تعاني من عجز كبير في هذا المجال، كما أن نسبة كبرى من المنتسبين الحاليين يستعدون للتقاعد بعد سنتين من الآن على أكثر تقدير”.

كما دعا نفس المتحدث إلى تعزيز سياسة التكوين بجنوب البلاد من خلال فتح مراكز تكوين إضافية لأن المراكز الموجودة حاليا وعددها ثلاثة غير كافية، بدلا من اللجوء إلى الخبرة الصينية، خاصة أن هذه التجربة أكدت فشلها في وقت سابق بسبب صعوبة تأقلم الأجانب بشكل عام مع اللغة والمناخ.

المصدر

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة
01ne-blogger

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق