الخميس، 19 فبراير، 2015

"استيراد" أطباء من الصين لمعالجة الجزائريين في المستشفيات!


في تخصصات النساء والتوليد والتخدير والعيون والجراحة والعظام
"استيراد" أطباء من الصين لمعالجة الجزائريين في المستشفيات!

 ينتظر أن يصل للجزائر وفد طبي صيني متكون من 76 طبيبا مختصا في كل المجالات للعمل في المستشفيات الجزائرية بناء على اتفاق موقع بين الحكومة الجزائرية ونظيرتها الصينية يقضي بتطوير التعاون في مجال الصحة .

بطلب من الحكومة ترسل جمهورية الصين الشعبية بعثة طبية إلى الجزائر للممارسة في مصالح الصحة العمومية، وحسب نص الاتفاق الذي نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية بصيغة مرسوم رئاسي رقم 14 _ 381،  المتضمن التصديق على برتوكول اتفاق بين الجزائر والصين القاضي بإرسال بعثة طبية صينية إلى الجزائر الموقع في 7 ماي 2014 فإن عدد الأطباء الصينيين يصل إلى 76 مختصا موزعين في مختلف الاختصاصات أمراض النساء والتوليد والتخدير والخز بالإبر وطب العيون والجراحة العامة والعظام وجراحة الحروق إضافة إلى مترجمين وطباخين.

كما نص الاتفاق على التزامات يقدمها كلا الجانبين حيث يلتزم الجانب الصيني حسب نص المرسوم بضمان  نوعية الممارسات الطبية والتجارب الضرورية لأطباء البعثة الطبية الصينية ويلتزم بتقديمه لطرف الجزائري قائمة المرشحين المستوفين شروط الالتحاق بالمناصب المطلوبة.

بالإضافة إلى تقديم الأطباء الصينيين نسخة مصادقا عليها من الشهادات الجامعية مرفقة بترجمة باللغة الفرنسية، من جانبه تعهد الجانب الجزائري بتسديد أجور أعضاء البعثة الطبية خلال فترة تواجدهم بالجزائر، علاوة على توفير للبعثة الطبية الصينية سيارات للاستعمال بما فيها مصاريف الوقود والتأمين والصيانة والتكفل بمصاريف الماء والكهرباء والانترنت، فضلا عن توفير شقق مفروشة مجهزة بكل الوسائل الضرورية وتقديم لكل بعثة صينية في المستشفيات التي يشتغلون بها مكاتب مجهزة لضمان شروط العمل .

كما حدد الاتفاق فترة عمل أفراد البعثة في الجزائر بسنتين ابتداء من تاريخ وصولهم إلى الجزائر، ويبقى ساري المفعول ويجدد تلقائيا ما لم يبد أحد الطرفين رغبة في إنهاء العمل.

المصدر

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة
01ne-blogger

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق