السبت، 18 أبريل، 2015

تأسيس دولة جديدة بأوروبا ورئيسها يعلن حاجته لمواطنين



تشكلت جمهورية ليبرلاند الحرة بفعل الصراع الحدودي القائم بين كرواتيا وصربيا، والمساحة الممتدة بطول الضفة الغربية للنهر، لم تدعي كرواتيا أو صربيا أو أي طرف آخر نسبتها إليه، أي انها ليست ملكية أحد.

حسب ويكيبيديا فإن هذه الدولة هي دولة مجهرية (دولة لا تعترف بها حكومات الدول الأخرى أو المنظمات الدولية. وهذه الدول توجد فقط على الورق، أو الإنترنت، أو في عقول من ابتكروها).


هنا تلقف المدعو فيت ييدليتشكا، الفرصة، وفي يوم 13 إبريل من العام الجاري، أعلن أن المساحة التي لم تنسبها الأطراف الدولية إليها، هي دولة جديدة، تم رسم حدودها مع دولتي الجوار كرواتيا وصربيا، وأطلق اسمها الذي استوحي من معنى الحرية، وحدد شعارها بعبارة «عش الحياة ودع غيرك يعشها»، وأعلى من مبادئها التي تنص على إرساء الحرية على مختلف الأصعدة، الصعيد الشخصي والاقتصادي والسياسي، وهي الحرية التي يكفلها الدستور الذي يقوض في الوقت ذاته قوة ونفوذ الساسة بما لا يمكنهم من التدخل في حريات الشعب.



ومن هنا صارت الدولة موجودة، والرئيس منصب، ولا يتبقى لإكمال معالم الجمهورية الجديدة سوى شعب، فأعلن «ييدليتشكا» حاجة بلده إلى مواطنين تتوفر فيهم الشروط التالية:

شروط الحصول على المواطنة الليبرلاندية.

1.احترام الآخرين  وأرائهم على اختلاف أصولهم وأعراقهم ودياناتهم.
2.احترام الملكية الخاصة وعدم المساس بها.
3.ألا يكون له تاريخ نازي أو شيوعي أو تبنى في الماضي أي فكر متطرف.
4.لم يعاقب أو يصدر ضده أحكام بشأن جرائم ارتكبها في الماضي.

ومن تتوافر لديه الشروط ويرغب في التقدم للحصول على حق المواطنة والحياة على أرض الجمهورية الجديدة، بإمكانه ملء استمارة الطلب التي ستكون متاحة على الموقع الخاص بالجمهورية الجديدة  في غضون الساعات القليلة المقبلة.

الموقع الإلكتروني لجمهورية ليبرلاند الحرة هو:
http://liberland.org/en/about/

المصدر


تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة
01ne-blogger

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق