الأربعاء، 20 مايو، 2015

بن غبريط: إعلان الناجحين في مسابقة توظيف الأساتذة يوم 22 جوان



 حددت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، تاريخ 22 جوان المقبل للإعلان عن نتائج مسابقات التوظيف في سلك الأساتذة، في حين أكدت أن شهادات النجاح "المؤقتة" المودعة من قبل المترشحين غير مقبولة على اعتبار أنه يتم قبول "الشهادات النهائية" فقط. في الوقت الذي أعلنت عن اتخاذ إجراءات ردعية ضد المتغيبين خلال الامتحانات الرسمية.

وشددت المسؤولة الأولى عن القطاع، لدى تدخلها خلال أشغال الندوة الوطنية التي حضرها مديرو التربية الـ50، لمناقشة 3 محاور كبيرة تتعلق بملف الخدمات الاجتماعية، التحضير للدخول المدرسي المقبل 2015/2016، وآخر التحضيرات بالنسبة إلى الامتحانات الرسمية الثلاثة التي ستنطلق في الـ 2 جوان المقبل، وشددت على ضرورة تطبيق إجراءات "ردعية" وصارمة ضد كل مؤطر مسخر يتغيب خلال فترة إجراء الامتحانات الرسمية الثلاثة، تصل إلى الفصل النهائي من المنصب، في الوقت الذي أكدت أنها لن تتسامح معهم خاصة فئة الأساتذة الحراس الملزمين بالحضور لضمان سير الامتحانات في ظروف جيدة قصد ضمان مصداقية امتحان شهادة البكالوريا. بالمقابل ألحت بن غبريط على تأمين مراكز الإجراء، التجميع والتصحيح.

وبخصوص ملف الخدمات الاجتماعية، حثت بن غبريط، مدريات التربية للولايات على أهمية إرسال تقارير يومية إلى الوزارة عن تطورات وسير التحضيرات الخاصة بالانتخابات المزمع إجراؤها في 26 ماي الجاري على مستوى المؤسسات التربوية، مشددة على ضرورة متابعة الوضعية بدقة عبر كافة التراب الوطني.

من جهته، أعلن عبد الحكيم بلعابد، مدير تسيير الموارد البشرية، لدى تدخله خلال الندوة، عن جملة من الإجراءات المتعلقة بمسابقات التوظيف الوطنية في السلك البيداغوجي بعنوان 2015، التي نظمتها الوزارة مؤخرا في انتظار برمجة "المقابلة" في 27 ماي الجاري، بحيث حدد تاريخ 22 جوان المقبل للإعلان عن قوائم الناجحين وذلك مباشرة بعد الإعلان عن نتائج الامتحانات الرسمية، على أن يتم إخضاعهم لتكوين "تحضيري إلزامي" شهر جويلية القادم عبر معاهد تكوين المكونين وتحسين مستواهم لتحضير التحاقهم بأقسامهم شهر سبتمبر القادم، موضحا بخصوص شهادات النجاح "المؤقتة" أنها مرفوضة رفضا تاما ولن يتم قبولها في ملفات المترشحين، باستثناء شهادات النجاح "النهائية". كما كشف بلعابد أنه قد تقرر عدم تسقيف قوائم الناجحين في المسابقة بمعنى أنه سيتم اعتماد "القوائم الاحتياطية" في التوظيف في حالة تسجيل عجز بيداغوجي خلال الموسم الدراسي.

كما أعطى المسؤول الأول عن مديرية تسيير الموارد البشرية تعليمات إلى مديري التربية للولايات، يحثهم فيها على الشروع في خصم أيام الإضراب من رواتب 130 ألف عامل مهني تابعين للنقابة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين لقطاع التربية، مع منحهم 24 نقطة من أصل 30 نقطة وذلك بخصم 6 نقاط كاملة من "منحة المردودية". فيما تم توحيد تاريخ دفع رواتب مستخدمي القطاع بتحديد الـ 10 من كل شهر، على اعتبار أن هناك ولايات كانت تحصل على رواتبها مع بداية كل شهر وولايات أخرى لا تستلم رواتبها إلا بعد اليوم العاشر.

المصدر

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة
01ne-blogger

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق