الاثنين، 11 مايو، 2015

كيفية مواصلة الدراسة في إنجلترا "بريطانيا"



يحلم العديد من الطلبة المتخرجين حديثا أوحتى الذي بدأو مسيرتهم المهنية بمواصلة دراستهم في إنجلترا، كونها تمتلك أفضل الجامعات في العالم ودائما ما تحتل جامعاتها رفقة جامعات الولايات المتحدة الأمريكية المراكز العشرة الأولى في تصنيف أفضل الجامعات في العالم.

على عكس الدراسة في الجامعات الجزائرية التي تعتبر مجانية فإن الدراسة في الجامعات البريطانية غير مجانية حيث تختلف الأسعار من جامعة لأخرى فالدراسة في جامعات كأوكسفورد أو كامبريج أو كلية لندن للاقتصاد تكلف قرابة 40 ألف جنيه استرليني سنويا وهذا دون حساب تكاليف الإقامة والمعيشة التي تفوق 7 آلاف جنيه استرليني سنويا.

لكن على العموم فإن متوسط أسعار الدراسة فقط في الجامعات البريطانية للطلاب الأجانب هو 11,987 باوند سنويا (US$17,860) في طور الليسانس و 12,390 باوند سنويا للدراسات العليا، ويرتفع أو ينخفض هذا السعر حسب التخصص أو الجامعة التي سيدرس فيها الطالب، وهو مايمكن الإطلاع عليه في مواقع الجامعات.
أسعار الدراسة في الجامعات البرييطانية تعتبر مرتفعة جدا لكن في المقابل هناك جامعات لاتشترط الكثير من المال ويمكن الحصول أيضا على منح للدراسة مجانا في العديد من الجامعات وللإطلاع عليها يكفي البحث في غوغل على عبارة "منح للدراسة في بريطانيا 2015" أو "uk scholarships for international students 2015"

لكن في المقابل يسمح للطالب الأجنبي بالعمل بدوام جزئي لمدة 15 ساعة أسبوعيا راتب يفوق 7 باوند للساعة ويحصل على التأمين الصحي مجانا، والأهم هو أنه سيحظى بفرصة للحصول على وظيفة مرموقة بعد تخرجه في أي دولة من دول العالم.

أكثر ما يهمنا في هذا الموضوع هو معرفة الطريقة التي يمكن أن يتبعها الجزائريون ليتمكنوا من الدراسة أو من مواصلة دراستهم في الجامعات البريطانية لهذا نشارك معكم مقطعي فيديو لطالبين جزائريين يشرحان فيه الطرق التي يمكن اتباعها للدراسة في بريطانيا:

الفيديو الأول:


الفيديو الثاني:



تعليقات الفيسبوك
1 تعليقات المدونة
01ne-blogger

هناك تعليق واحد

  1. اتمنئ الانضمام القوات خاصةمن ولاية قسنطينة 0672394651

    ردحذف