الاثنين، 22 يونيو، 2015

الإعلان عن نتائج مسابقات توظيف الأساتذة دورة 2015 تدريجيا


بعد عجز مديريات التربية عن تحديد قوائم الناجحين
الإعلان عن نتائج مسابقات التوظيف تدريجيا

قررت وزارة التربية “ترقيع” مسابقة توظيف 19 ألف أستاذ، عبر نشر قوائم الناجحين تدريجيا، وليس بشكل موحد، وذلك للخروج من ورطة تأخر أغلب مديريات التربية في دراسة ملفات المعنيين وإحالتها على مصالح الوظيف العمومي. وعليه، فإن المشاركين في المسابقة ذاتها يمكنهم الإطلاع على النتائج بداية من اليوم الاثنين، وتستمر العملية إلى غاية شهر جويلية المقبل.

توصّلت مصلحة المستخدمين بوزارة التربية إلى حل وسط، يمكّنها من جهة من حفظ “ماء الوجه” عبر الالتزام بنشر قوائم الناجحين بداية من 22 جوان، مثلما سبق وأعلنت عنه. ومن جهة ثانية، فإن النشر التدريجي يمكّنها من مواصلة العملية على مدار أسابيع ومنح الفرصة لمديريات التربية لكي تدرس الملفات المتأخرة وتحيلها على مصالح الوظيف العمومي من أجل التأشير عليها.

ورغم أن نشر نتائج مسابقة توظيف الأساتذة كان يتم في السابق بطريقة موحدة بين جميع مديريات التربية الولائية، إلا أن التأخر المسجل في أغلب المديريات بسبب تزامن العملية مع امتحانات نهاية السنة الدراسية، جعل الوزارة الوصية تفكر في جعل نشر النتائج تدريجيا. غير أن العملية بهذه الطريقة لن تمكن جميع الناجحين في مسابقة التوظيف من الالتحاق بالتكوين، الذي سبق وحرصت وزيرة التربية نورية بن غبريت على التأكيد على برمجته في شهر جويلية المقبل، خاصة إن استمرت عملية نشر النتائج إلى ما بعد منتصف الشهر المقبل.
وينتظر أن يلتقي مدير الموارد البشرية على مستوى الوزارة في اجتماع مغلق بمديري التربية الخمسين على المستوى الوطني، من أجل دراسة مدى تقدم العملية في بعض الولايات، كما ينتظر أن يكون هذا الاجتماع الطارئ فرصة لتدارك الأخطاء المسجلة على مستوى المديريات، خاصة وأن بعضها لم يشرع بعد في دراسة الملفات، الأمر الذي يستلزم شهرا آخر من أجل الانتهاء من عملية المعالجة. وتنشر القوائم في مديريات التربية، بالموازاة مع نشرها في الموقع الالكتروني الخاص بكل مديرية، لكي يتمكن المعنيون من الإطلاع على النتائج، خاصة وأن الكثيرين يسكنون في مناطق بعيدة عنها.

المصدر: جريدة الخبر

يمكن متابعة النتائج من هنا: http://www.dzemploi.org/2015/06/resultats-concours-enseignants.html

تعليقات الفيسبوك
2 تعليقات المدونة
01ne-blogger

هناك تعليقان (2)

  1. شكراا على المعلومات وصح رمضانكم
    الله غالب توجور روطار وزعما دوك راني نسنى برك في النتائج لاليست وجدوها من قبل مانجوز الكونكور بففففف

    ربي يخرجها على خير برك -_-

    ردحذف