الأحد، 5 يوليو، 2015

إقصاء كل من يتغيب عن التكوين ثلاث مرات وتعويضه بالاحتياط


إقصاء كل من يتغيب عن التكوين ثلاث مرات وتعويضه بالاحتياط

 قررت وزارة التربية الوطنية إقصاء جميع الأساتذة الناجحين في المسابقات الذين يتغيبون عن التكوين الذي باشرته الوصاية في بعض الولايات على ان يتم تعويضهم بأساتذة من القوائم الاحتياطية.
وحذرت وزارة التربية الاساتذة الناجحين في مسابقات التوظيف من التغيب عن التكوين ثلاث مرات بالإقصاء من قائمة الناجحين والتعويض باحد أعضاء القائمة الاحتياطية، مؤكدة على ضرورة الانضباط والجدية.
وقالت مصادر من الوزارة "من تسجل له ثلاث غيابات يقصى ويعوض بالاحتياط مباشرة، كما أعطيت التعليمات للناجحين في طورين الاختيار للعمل في طور واحد فقط والتخلي عن الثاني ليعوض بالاحتياط، كما تمت مطالبة الناجحين بإحضار الشهادات وكشوف النقاط الأصلية للتأكد من صحتها وكل وثيقة مزورة يقصى صاحبها من المنصب ويتابع قضائيا ويعوض بالاحتياط.
دعت وزيرة التربية نورية بن غبريط مترشحي مسابقة التوظيف الخاصة بالأساتذة والتي تتعلق بأكثر من 19الف منصب الذين لم تظهر نتائجهم بعد بعدم القلق، وأكدت على ضرورة التريث بالقول "لا داعي للقلق بالنسبة للتربصات لانها ستعني كل ولاية بمفردها بعد الإعلان عن النتائج"، قبل ان تحمل من جديد الوظيف العمومي مسؤولية عرقة الافراج عنها قبل 30جوان.
وكشفت الوزيرة في بيان لها، بعد تأخر الإعلان عن نتائج مسابقة التوظيف في العديد من الولايات، أن تكوين الأساتذة الجدد سيكون بصفة منفردة حسب كل ولاية، مرجعة سبب إعادة النظر في عملية التكوين التي كانت من المقرر أن تتم في تاريخ موحد مع بداية شهر جويلية 2015، إلى تأخر الإعلان عن نتائج مسابقة التوظيف في العديد من الولايات، خاصة وأن الوصاية سبق وأكدت أن آخر أجل للإعلان عن قائمة الأساتذة الناجحين سيكون يوم 30 جوان المنصرم.
وجاء في بيان الوزارة "نظرا للرقابة المسبقة للوظيف العمومي المقررة هذه السنة، عرفت العملية وقتاً أطول ممّا هو عليه عادةً، ولكن لا داعي للقلق بالنسبة للتربصات لأنها ستعني كل ولاية بمفردها بعد الإعلان عن النتائج"، مؤكدة أن تنظيم عملية التكوين للأساتذة الجدد الناجحين في مسابقة التوظيف لسنة 2015، ستدوم مدة 15 يوما على التوالي، سيتم الانطلاق فيها في الولايات الأولى التي ظهرت فيها نتائج المسابقة ومنها ولاية بشار، الوادي، سوق أهراس، لتتواصل عبر باقي الولايات الأخرى بصفة انفرادية. وأكدت الوزارة أنها ستراعي جميع الظروف وذلك بالتعامل مع جميع مديريات التربية.
ومن أجل إنجاح العملية راسلت مديرية التكوين على مستوى الوزارة مديريات التربية الخمسين عبر الوطن في تعليمة تحمل رقم 1129 /2015، وألزمتهم فيها بالشروع في عمليات التكوين التي تخص الأساتذة الناجحين في مسابقات التوظيف الأخيرة، والذين سيلتحقون بالأطوار التعليمية الثلاثة مع بداية الدخول المدرسي المقبل.
وسيرتكز التكوين على مدار 15 يوم على أبجديات التدريس الحديث، أين تؤخذ بعين الاعتبار مصلحة التلميذ وطريقة إيصال المعلومة إليه بطريقة سلس، كيفية التعامل مع التلاميذ وإيصال المفاهيم لهم.
بن موسى

تعليقات الفيسبوك
4 تعليقات المدونة
01ne-blogger

هناك 4 تعليقات

  1. هذا صحيح أنا قرأت في التكوين لكن للأسف لم أكمل . القوانين شب صارمة لكنها في مصلحة المتعلم

    ردحذف
  2. http://dzemploi-algeriajobs.buyforum.net/

    ردحذف
  3. العاب فلاش برق

    بطبيعة الحال هكذا يكون التكوين إلا إذا كان للماغيب مبرر

    ردحذف