الثلاثاء، 11 أغسطس، 2015

جامعة الجزائر 3: التسجيل في الماستر عبر الموقع الإلكتروني للجامعة



 انطلقت، أمس، التسجيلات الخاصة بالماستر بجامعة الجزائر 3، وعرفت العملية هذه السنة إجراء جديدا يتمثل في التسجيل الإلكتروني على الموقع الخاص بالجامعات، دون التقدم إلى مقارها، كما ينتظر أن تعرف نسبة القبول في مختلف التخصصات انخفاضا بسبب اعتماد النظام الآلي في توجيه الطلبة المقبولين.

كشف، أمس، مستشار رئيس الجامعة المكلف بالإعلام بجامعة الجزائر 3، الدكتور خلف الله النذير، أن التسجيلات الخاصة بالماستر لهذه السنة ستتم إلكترونيا فقط، حيث يستوجب على الطلبة المعنيين إرسال ملفاتهم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة، وهذا بعد الشكاوى الكثيرة التي تقدم بها الطلبة القادمون من الولايات البعيدة عن العاصمة في السنوات الماضية، مشيرا إلى أن هذا الإجراء المعتمد لأول مرة في الجامعة الجزائرية سيخفف عن هؤلاء عناء التنقل لمسافات بعيدة لإجراء هذه التسجيلات.

وتوقع الدكتور خلف الله تسجيل انخفاض في عدد الطلبة الراغبين في الحصول على شهادة الماستر لهذه السنة، مرجعا ذلك إلى اعتماد إدارة الجامعة النظام الآلي في توجيه الطلبة إلى مختلف التخصصات، والتي ستكون حسب التخصص الذي تخرج منه الطالب، وذلك عملا بالقرار الوزاري رقم 714، حيث قال إن الإجراء من شأنه أن يخفف الضغط عن إدارة الجامعة ويسهل عملية فرز الملفات وتوجيه هؤلاء الطلبة، موضحا أن عدد الطلبة الجدد في الماستر لهذه السنة، لم يتم تحديده بعد من طرف عمداء الكليات، وأنه سيكون حسب قدرة استيعاب الجامعة.

وعن التخصصات التي تم فتحها في جامعة الجزائر هذه السنة، قال محدثنا إنه تم فتح تخصص الإعلام التربوي وتخصص الاتصال الجماهيري والوسائط الجديدة، الاتصال التنظيمي، الصحافة والملتيميديا، الإذاعة والتلفزيون، بالإضافة إلى تخصص الاتصال السياسي والاجتماعي، هذا فيما يخص الإعلام والاتصال.

أما كلية الاقتصاد ففتحت تخصصات كل من اقتصاد كمي، أسواق مالية وبنوك، محاسبة، إدارة الموارد البشرية، ميزانية، إدارة المؤسسات وأنظمة الإعلام، الإدارة المالية وتخصص اقتصاد سياسي بنكي ومالي، في حين فتحت كلية العلوم السياسية تخصصات إدارة الموارد البشرية، سياسة عامة، دراسات إقليمية، دراسات أمنية دولية، إدارة الجماعات المحلية، دراسات سياسية ومقارنة. بينما كلية الرياضة فتحت تخصص إعلام رياضي، الإدارة والتسيير الرياضي.

موقع جامعة الجزائر 3: www.univ-alger3.dz

المصدر

تعليقات الفيسبوك
1 تعليقات المدونة
01ne-blogger

هناك تعليق واحد