الثلاثاء، 4 أغسطس، 2015

مسابقة توظيف جديدة يوم 4 سبتمبر: نقابة الطيارين تطالب بإعادة النظر في التوظيف والرواتب



 كشفت شركة الخطوط الجوية الجزائرية عن تاريخ إجراء مسابقة توظيف طيارين جدد، في سعي من الوافد الجديد على الشركة، محمد عبدو بودربالة، لتشبيب موظفي الشركة، وقد حدد تاريخ 4 سبتمبر المقبل لإجراء مسابقة التوظيف التي اشترطت فيها الشركة ضرورة تمتع المترشحين بشهادة البكالوريا مع سنتين دراسة في الجامعة.

يأتي تنظيم شركة الخطوط الجوية الجزائرية لهذه المسابقة بعد توظيفها مؤخرا 50 طيارا، 24 منهم تم إرسالهم للتكوين في أوكسفورد ببريطانيا لمدة تدوم 3 سنوات، فيما سيتم إرسال بقية الطيارين للتكوين في الخارج لاحقا، وقد تم اختيار هؤلاء بعد أن ترشّح 10 آلاف شاب للمسابقة الخاصة بالظفر بمنصب طيار في الجوية الجزائرية.

ويعيش نحو 400 طيار جزائري ضغطا رهيبا في الفترة الأخيرة، دفعت بنقابة الطيارين إلى الاحتجاج مرارا بفعل فتح خطوط جديدة واقتناء طائرات لتدعيم الأسطول الجوي للشركة، من بينها اقتناء الشركة، مؤخرا، 16 طائرة دون التفكير في توظيف طيارين جدد.
وتحتاج شركات الطيران العالمية لـ12 طيارا على كل طائرة، عكس الجزائر التي يقل فيها العدد، حيث أقدمت مؤخرا قبل رحيل بولطيف من الجوية على توظيف طيار واحد لكل طائرة تم اقتناؤها.

من جانب آخر، لاتزال النقابة متمسكة بمطالبها المودعة على طاولة وزير النقل والمتمثلة في الإفراج عن القانون الأساسي والعطل السنوية، علما أنه تم مؤخرا عقد لقاءين جمعا ممثلي النقابة مع الرئيس المدير العام الجديد للجوية الجزائرية، محمد عبدو بودربالة، لمناقشة مشاكل الشركة، في مقدمتها ملف التوظيف والأجور، كما تم إعادة فتح ملف الأجور، حيث يطالب الطيارون بمنحهم رواتب وامتيازات تعادل تلك التي يستفيد منها طيارو شركة طاسيلي للطيران، غير أن الشركة مازالت تدرس الوضع المالي للشركة.

المصدر

تعليقات الفيسبوك
3 تعليقات المدونة
01ne-blogger

هناك 3 تعليقات

  1. هل ستجرى هذه المسابقة في 4 سبتمبر 2015 وبالنسبة لسنتين جامعة هل يستطيع المشاركة. طالب جامعي شعبة تسيير واقتصاد

    ردحذف
  2. هل يستطيع المشاركة طالب جامعي شعبة تسيير واقتصاد وهل بدأت التسجيلات وماهي شروط التسجيل

    ردحذف
  3. اريد الرد في الحين وجزاكم اللة خيرا

    ردحذف