الاثنين، 31 أغسطس، 2015

الجزائر تطلب من بريطانيا تسهيل تسجيل الطلبة الجزائريين بالجامعات البريطانية



 طلب وزير التعليم العالي و البحث العلمي طاهر حجار اليوم الإثنين من سفير المملكة المتحدة و إيرلندا الشمالية أندرو نوبل مراجعة بعض الإجراءات الإدارية التي تسمح للطلبة الجزائريية التسجيل بالجامعات البريطانية حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و جاء في البيان أن الوزير طلب خلال لقاء خص به سفير بريطانيا بالجزائر "مراجعة بعض الإجراءات الإدراية قصد تمكين الطلبة الجزائريين و المسجلين في الدكتوراه التسجيل بمختلف المؤسسات الجامعية".

و استعرض الطرفان حسب المصدر ذاته "العلاقات الثنائية في مجال التعليم العالي كما اتفقا على العمل على وضع الأجهزة الضرورية و الآليات المناسبة الكفيلة بتطوير مشاريع في مجال المنهجية اللغوية خاصة من خلال إرسال الخبراء إلى الجزائر و تمكين أصحاب الدكتوراه الجزائريين من ولوج الجامعات البريطانية".

كما أبدى الطرفان إرادتهما في "تطوير التعاون أكثر في مجال إعداد برنامج التكوين الخاص لصالح الطلبة و المكونين الجزائريين".
و وجهت الدعوة بالمناسبة للسيد حجار من الطرف البريطاني "للمشاركة في الندوة الدولية حول التعليم العالي التي ستنظم شهر أفريل 2016 بكابتاون بجنوب إفريقيا و التي ستشهد حضور 500 مشارك

المصدر: جريدة الخبر

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة
01ne-blogger

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق