الثلاثاء، 1 سبتمبر، 2015

الضمان الإجتماعي: قانون المالية التكميلي 2015 يتضمن إجراءات "قوية" لصالح العمال الناشطين في القطاع غير الرسمي


الضمان الإجتماعي : قانون المالية التكميلي 2015 يتضمن إجراءات "قوية" لصالح العمال الناشطين في القطاع غير الرسمي

يتضمن قانون المالية التكميلي لسنة 2015 إجراءات "قوية" لصالح عمال القطاع غير الرسمي من أجل تشجيعهم على الإنضمام "طواعية" للضمان الإجتماعي  حسبما علم اليوم الأربعاء 19 اوت 2015 لدى وزارة العمل و التشغيل و الضمان الإجتماعي.
وأوضح المدير العام للضمان الاجتماعي بالوزارة السيد جواد بوركايب أن "هذه الإجراءات تهدف إلى حث الأشخاص الذي ينشطون في القطاع غير الرسمي و المقدر عددهم بحوالي مليون إلى الانضمام طواعية إلى الضمان الاجتماعي و الاستفادة من التغطية الاجتماعية لصالحهم و لصالح أفراد عائلاتهم من ذوي الحقوق".
وقال نفس المسؤول أنه "يكفي بالنسبة لهؤلاء العمال التقرب من وكالة صندوق الضمان الاجتماعي للولاية لملء القسيمة و دفع الاشتراك الشهري المحدد ب 12 بالمائة من الأجر الوطني الأدنى المضمون أي ما يعادل 2.160 دج شهريا بالنسبة لمرحلة انتقالية تقدر بثلاث سنوات على الأكثر".
كما أوضح نفس المسؤول أن هذه الإجراءات ستسمح كذلك لهؤلاء الأشخاص و بعد تسوية وضعيتهم من احتساب هذه السنوات الثلاث الإنتقالية في التقاعد.
واعتبر أن أثر هذه الإجراءات في مجا استرجاع الاشتراكات قد يفوق ملياري دج  سنويا مضيفا أن هذه الإجراءات الجديدة ستمكن الجزائر من أن تكون إحدى البلدان السباقة في مجال توسيع التغطية الاجتماعية للقطاع غير الرسمي.
وذكر السيد بوركايب من جهة أخرى أن عدد المؤمنين اجتماعيا في الجزائر يقدر ب 11 مليون بالإضافة إلى أفراد عائلائتهم من ذوي الحقوق أي أكثر من 36 مليون شخص يستفيدون من التغطية الاجتماعية.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة
01ne-blogger

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق