الأحد، 27 سبتمبر، 2015

مخلفات مالية لـ83 ألفا من عمال الصحة قبل نهاية السنة



  • بعد الإعلان عن نتائج مسابقة الترقية في قطاع الصحة
  • مخلفات مالية لـ83 ألفا من عمال الصحة قبل نهاية السنة


تعلن وزارة الصحة، خلال الأيام القليلة المقبلة، عن النتائج النهائية لمسابقة الترقية التي جرت في شهر جوان الماضي، وهي النتائج التي ستسمح بترقية 83 ألف مستخدم للقطاع ينحدرون من 9 أسلاك طبية، حيث سيستفيدون من مخلفات مالية تختلف من سلك إلى آخر.

 حسب ما صرح به المكلف بالإعلام بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، سليم بلقسام، لـ”الخبر”، فإن المسابقة التي اجتازها عمال الصحة لـ9 أسلاك طبية، في شهر وجوان الماضي، على رأسهم الأطباء العموميون والأخصائيون، النفسانيون، شبه الطبي، القابلات، أعوان التخدير والإنعاش والبيولوجيون، كانت استثنائية بعد ترخيص الوزير الأول، عبد المالك سلال، بذلك، بطلب من وزير الصحة، عبد المالك بوضياف، وهذا بعد الطلب الذي تقدمت به معظم نقابات الصحة، كون العمال لم يستفيدوا من الترقية منذ أكثر من سنتين بعد تجميد هذا القرار.

وسيُعلن عن نتائج المسابقة نهائيا خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وحسب النتائج الأولية التي تحدث عنها ذات المسؤول، فإن أغلبية المترشحين نجحوا في المسابقة، وبهذا سينتقلون إلى رتب أعلى قبل نهاية 2015، وسيكون لهم الحق في مخلفات مالية تختلف من سلك إلى آخر.

وحسب بلقسام، فإن الأسلاك الطبية استفادت من امتيازات “استثنائية”، بناء على الترخيص الاستثنائي الممنوح لوزارة الصحة من طرف الوزارة الأولى، التي أمرت بالشروع في أكبر عملية ترقية لمستخدمي القطاع ممن تتوفر فيهم الشروط من رتبة إلى رتبة، وهي المسابقة التي سجلت، حسبه، إقبالا واسعا، خاصة وأن تجميد الترقية في السنتين الماضيتين حرمت الكثير من التدرج إلى رتب أعلى.

تجدر الإشارة إلى أن المسابقة سجلت انتقادات من بعض نقابات الصحة على رأسها نقابة ممارسي الصحة العمومية، حيث سبق وأكد رئيس النقابة، الدكتور إلياس مرابط، أن تعليمة الوزير الأول رقم 968 الصادرة بتاريخ 16 سبتمبر 2014 بشأن التدابير الانتقالية التلقائية لم تطبق.

المصدر

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة
01ne-blogger

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق