الثلاثاء، 15 سبتمبر، 2015

استحداث مناصب وأصناف جديدة لموظفي الموارد المائية


 في برقية جديدة تبعا لتعليمة الوزير الأول
استحداث مناصب وأصناف جديدة لموظفي الموارد المائية

 يمكن الاطلاع على نص المراسلة التي قمنا بنشرها سابقا من هنا:
 مراسلة تضم دراسة انشاء رتب جديد في الأسلاك المشتركة

أبرقت مديرية الموارد البشرية والتكوين والتعاون بوزارة الموارد المائية، إلى مديرياتها على مستوى 48 ولاية، برقية نصت من خلالها على ضرورة حصر هذه المديريات لموظفيها الذين اجتازوا 10 سنوات من الخبرة المهنية بغية ترتيبهم وتصنيفهم تصنيفات جديدة.
ونصت الإرسالية رقم 509 /2015، التي  تحوز "الشروق" نسخة منها، على أن هذه العملية جاءت بهدف دراسة إنشاء رتب حقيقية في صنف الأسلاك المشتركة وذلك قصد التأسيس الأولي للموظفين الذين تتوفر فيهم الشروط والخبرة المهنية لإدماجهم في الرتب المقترحة وتحديد الأمر بموجب الإرسالية التي أكدت في رتبة متصرف محلل  من صنف 13. وهو صنف جديد. حيث تعوّد المتصرفون على صنف  12.
وعليه، فإنه يحق للمتصرفين الإداريين الذين يتمتعون بـ 10 سنوات خبرة وكذا المتصرفون الإداريون، الذين يتمتعون بشهادة الليسانس  أو الماستر والشهادة العليا المتخصصة "البي جي أس"، التابعة لهيئات التكوين ما بعد الليسانس للهيئات العمومية وفي رتبة وثائقي أمين محفوظات محلل صنف 13 بدلا من 12 أيضا، والأمناء الحافظين للمخطوطات ذوي 10 سنوات خبرة فما فوق، الالتحاق بهذا الصنف المستحدث.
 كما نصت التعليمة على استحداث رتبة مساعد متصرف صنف 11  بدلا من 10، ويحق لكل موظف مرتب برتبة ملحق رئيسي للإدارة، كاتب مديرية رئيسي، محاسب إداري رئيسي الذين يتمتعون بـ 10 سنوات خبرة، الموظفين المرسمين والمهنيين التابعين للفروع الإدارية الحاصلين على شهادة الدراسات التطبيقية أو شهادة الباكالوريا متبوعة بثلاث سنوات من الدراسة الجامعية أو شهادة معادلة لها. وفي الأخير استحدثت هذه التعليمة صنف مساعد مهندس مستوى أول صنف 11 بدلا من صنف 10 وهم فئة التقنيين السامين في الإعلام الآلي الحائزين على 10 سنوات خبرة والموظفين المرسمين في شعب الإعلام الآلي الحائزين على الشهادة الجامعية التطبيقية على أساس شهادة الباكالوريا و3 سنوات دراسة جامعية أو شهادة معادلة لها. 

 المصدر
تعليقات الفيسبوك
3 تعليقات المدونة
01ne-blogger

هناك 3 تعليقات

  1. يعتبر هدا الإعلان صاعقة لمديريات الري لأن معضم موظفيها خريجي معاهد التكوين المهني ومعظمهم شباب ليس لديهم خبرة 10 سنوات و لهم مردودية فعالة في العمل والتحكم الجيد خاصة في الإعلام الآلي حيث تلقوا تكوين خاص في نظام المعلوماتية و تسيير الشبكة وهدا الخبر يفشلهم ويحرضهم عن عدم بدل مجهود في العمل والترقية تأتي بالكسل و بالسنوات المقبلة ليس بالخبرة والجهد المبذول

    ردحذف
  2. يعتبر هدا الإعلان صاعقة لمديريات الري لأن معضم موظفيها خريجي معاهد التكوين المهني ومعظمهم شباب ليس لديهم خبرة 10 سنوات و لهم مردودية فعالة في العمل والتحكم الجيد خاصة في المحاسبة و الري و الإعلام الآلي حيث تلقوا تكوين خاص في نظام المعلوماتية و تسيير الشبكة وهدا الخبر يفشلهم ويحرضهم عن عدم بدل مجهود في العمل والترقية تأتي بالكسل و بالسنوات المقبلة ليس بالخبرة والجهد المبذول

    ردحذف