السبت، 3 أكتوبر، 2015

إنتداب أساتذة لتدريس أشبال الأمة


إنتداب أساتذة لتدريس أشبال الأمة
الوزارة دعت الراغبين بتقديم طلباتهم قبل 30 نوفمبر 

باشرت وزارة التربية الوطنية، عملية انتداب الأساتذة للمدارس العسكرية أو ما يعرف بمدارس أشبال الأمة، حيث استدعت أساتذة التعليم المتوسط ممن تتوفر فيهم جملة من الشروط الراغبين في التدريس في مدارس أشبال الأمة خلال الموسم الدراسي المقبل 2015 - 2016، بتقديم رغبات الترشح في أجل لا يتعدى 30 نوفمبر المقبل. وأكدت الوصاية أنه في إطار التحضير للموسم الدراسي 2015 - 2016 بمدرسة أشبال الأمة فعلى الأساتذة الراغبين في الانتداب للتدريس بهذه المؤسسة تقديم طلبات الترشح مع ملء الاستمارة الخاصة بالعملية ينتمي إليها المعني. وحددت الوزارة الوصية جملة من الشروط في المترشحين أي أساتذة التعليم المتوسط الذين يستوفون الشروط، على غرار المؤهل العلمي، شهادة ليسانس في الاختصاص، ويشترط أن يكون قد وظف بها، وكذا شرط الأقدمية التي يجب أن لا تقل عن 6 سنوات وأن لا تزيد على 20 سنة خدمة فعلية، كما اشترطت الوصاية أنه يجب على المعني أن لا يتجاوز الـ 50 سنة من العمر.
وفيما يتعلق بالتخصصات المطلوبة، كشف الإعلان ذاته عن العديد من التخصصات التي يجب أن تكون متوفرة في المعنيين على غرار رياضيات، تكنولوجيا، علوم الطبيعة والحياة، علوم إسلامية، لغة عربية، لغة فرنسية، لغة إنجليزية، تاريخ وجغرافيا، تربية مدنية، تربية بدنية، تربية فنية وتشكيلية والتربية الموسيقية، حتى يتسنى للوصاية إعداد قائمة الأساتذة المؤهلين للانتداب في هذه المدارس. 
وأكد إعلان الوصاية، أنه يجب على الراغبين والمؤهلين للانتداب في هذه المدرسة، ملء استمارة الترشح بكل دقة وعناية وإمضائها والمصادقة على صحة المعلومات من طرف مدير المتوسطة التي ينتمي إليها المعني وتقدم عن طريق السلم الإداري إلى الأمانة العامة لمديرية التربية قبل 30 نوفمبر المقبل كآخر أجل، وهذا حتى يتسنى للوصاية إعداد قائمة الأساتذة المؤهلين للانتداب.
ويستفيد الأساتذة الذين يحصلون على الانتدابات في مدارس أشبال الأمة من عدة امتيازات وعدة منح خاصة، حيث إن راتبهم يكون أحسن من راتب أساتذة باقي القطاع، علاوة على استفادتهم من منح الإطعام والنقل وغيرها. 
 
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة
01ne-blogger

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق