الأربعاء، 7 أكتوبر، 2015

الطاهر حجار: القانون التوجيهي للتعليم العالي و البحث العلمي يسمح بفتح جامعات خاصة بالجزائر


الطاهر حجار: القانون التوجيهي للتعليم العالي و البحث العلمي يسمح بفتح جامعات خاصة بالجزائر
 
كشف وزير التعليم العالي و البحث العلمي الطاهر حجار أن القانون التوجيهي للتعليم العالي سيسمح بفتح جامعات خاصة تخضع لدفتر شروط محكم البنود.
و أوضح الطاهر حجار أن المرسوم  56   بقانون سنة 1999 و القانون التوجيهي للتعليم العالي و البحث العلمي  يسمح بإنشاء جامعات خاصة شريطة خضوعه لما ينص عليه دفتر الشروط  سواء فيما يتعلق بالهياكل او الجوانب البيداغوجية و التجهيزات.
و ذكر ان الجزائر تحصي جامعتان خاصتان تعملان باعتماد الدولة  الجزائرية و هما المدرسة العليا للسياحة و  معهد الترجمة التابع للجامعة العربية.
و قد جاء تصريح وزير التعليم العالي و البحث العلمي خلال إشرافه  رفقة رئيس منتدى المؤسسات علي حداد،  اليوم الاثنين، على تنصيب لجنة عمل مشتركة لتقريب الجامعة من سوق العمل و السهر على توفير مناصب الشغل لخرجي الجامعة.
و بالمناسبة كشف حجار انه تم الاتفاق على تنصيب لجنة عمل مشتركة تبحث سبل تقريب الجامعة الجزائرية بالمؤسسة الاقتصادية و الاجتماعية .
كما أضاف حجار أن هذه اللجنة ستكون بين المنتدى و الوزارة على المستوى المركزي أين سيكون لها فروع على المستوى الجهوي مضيفا انه سوف تحدد رزنامة عمل لتجسيد  ما اتفق عليه من خلال قيام المنتدى من خلال المؤسسات التابعة له بتحديد الملامح التي يجب أن تتوفر في خرجي الجامعات.

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة
01ne-blogger

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق