الأحد، 7 فبراير، 2016

وزيرة التربية: فتح مسابقة توظيف الأساتذة لخريجي الإعلام والاتصال



 ذكرت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، أن خريجي علوم الإعلام والاتصال يمكنهم المشاركة في مسابقة توظيف الأساتذة التي ستجرى نهاية شهر فيفري الجاري، إضافة إلى بعض التخصصات الأخرى التي يتم دراستها على غرار الحقوق والعلوم السياسية.
وأوضحت بن غبريت أنه “سيتم منح الفرصة لتخصصات أخرى للمشاركة في مسابقة التوظيف، على غرار المتحصلين على شهادة ليسانس في الإعلام والاتصال”. وأشارت نفس المسؤولة إلى أن وزارتها “تنتظر” رد مديرية الوظيف العمومي ووزارة المالية لتحديد “بدقة” عدد المناصب المفتوحة. وأضافت الوزيرة، على هامش يوم مفتوح حول إبداعات المربين في مجال الإعلام الآلي والتكنولوجيات الحديثة، أن الناجحين سيستفيدون من دورات تكوينية بعد التوظيف. وذكرت في هذا الصدد أن ما يهم الوزارة هو “معيار الكفاءة الذي سيثبته الامتحان الكتابي”.
كما أكدت أن التوظيف في التعليم الابتدائي سيشترط فيه “إلمام المعلم بجميع المواد، سواء كانت مواد علمية أو أدبية، في حين يكون الشرط بالنسبة لتوظيف أستاذ في التعليم المتوسط والثانوي التحكم في التخصص”.
على صعيد آخر، أكدت بن غبريت أن الحكومة أعطت موافقتها بالنسبة لتاريخ إجراء امتحان البكالوريا من 29 ماي إلى 2 جوان، في انتظار الموافقة على تواريخ امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة التعليم الابتدائي، والتي ستحدد الأسبوع المقبل.

المصدر

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة
01ne-blogger

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق