الاثنين، 28 مارس، 2016

بن غبريت تتوقع تسجيل حوالي 4 ملايين مرشح في مسابقة توظيف الأساتذة


 بن غبريت تتوقع تسجيل حوالي 4 ملايين مرشح في مسابقة توظيف الأساتذة
 بن غبريت تنفي إدراج اللّغة الفرنسية في المواد العلمية والتقنية

كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، أن مصالحها تتوقع تسجيل حوالي 4 ملايين مرشح في مسابقة توظيف أزيد من 28 ألف أستاذ والمقرر إجرائها نهاية شهر أفريل القادم.

وأكدت بن غبريت في تصريح للإذاعة الوطنية، أن وزارة التربية اتخذت كافة الترتيبات بالتنسيق مع الديوان الوطني للمسابقات والأمتحانات. وقالت الوزيرة، أن هذه المسابقة تعتبر مبادرة جيدة، أخذت فيها  الرقمنة حيزا كبيرا من حيث إتاحة إمكانية التسجيل في المسابقة عن طريق الانترنت، على موقع الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات وذلك بين 27 مارس إلى 17 أفريل. على أن يتم الرد على كل مترشح عن طريق الانترنت على الموقع لتحديد الموعد ورقم الملف وعنوان المؤسّسة التي يفترض أن يقدم ملفه لديها. كما ذكرت بن غبريط أن المميز في مسابقة التوظيف لهذا العام، هو أن الامتحان سيكون كتابيا مع منح المترشح شهر كامل للتحضير، بالإضافة إلى امتحان شفهي لإبراز قدرات الإلقاء و الحوار لدى المترشحين بحسب كل تخصص. من جهتها طالبت بن غبريت الأساتذة المتعاقدين بالتعقل وتسجيل أنفسهم ضمن المتسابقين ضمانا لفرصة توظيفهم، مشيرة أن المتعاقدين يدركون تماما ظروف استخلافهم ونوع العقود التي أمضوها مع المؤسسات، و يدركون أيضا أن قانون الوظيف العمومي الخاضعة له كل المؤسّسات التربوية يفرض هذا النوع من المسابقات قبل التوظيف. للتذكير أقام أمس الأحد الأساتذة المتعاقدون مسيرة انطلاقا من مقر مديرية التربية لولاية بجاية إلى الجزائر العاصمة، مطالبين بإدماجهم وترسيمهم كأساتذة دائمين عوض خضوعهم مرة أخرى لمسابقة التوظيف. من جهة أخرى نفت بن غبريت إدراج اللغة الفرنسية في المواد العلمية والتقنية، وأنه ليس هناك أي تغيير في نظام التعليم، ولا في أوقات المواد وإنما التغيير يكمن في تحسين الطريقة البيداغوجية وتقييم الإمتحانات.

المصدر: جريدة النهار

تعليقات الفيسبوك
1 تعليقات المدونة
01ne-blogger

هناك تعليق واحد

  1. 4 ملايين مترشح مقابل 28 الف منصب ههههههه حاجة تقتل بالضحك ، حتى لو كان يعملوا القرعة راح تكون نسبة خروج اسمك شبه معدومة ن فما بالك التوظيف راح يكون فيه تلاعبات ورشاوين خليها على ربي، وكيلكم ربي

    ردحذف