الأحد، 3 أبريل، 2016

وزارة التربية تكشف عن نتائج المفاوضات اليوم بشأن احتساب وتثمين الخبرة المهنية للأساتذة المتعاقدين



 يتم اليوم الأحد الكشف عن نتائج المفاوضات بين وزارة التربية الوطنية و الوظيف العمومي حول احتساب و تثمين الخبرة المهنية للأساتذة المتعاقدين بعد النجاح في مسابقة توظيف الأساتذة.
  وأوضح المفتش العام بوزارة التربية نجادي مسقم للإذاعة الجزائرية أن التوظيف كان يعتمد على أسلوبين، في حين هذه السنة تم اختيار الاختبار الكتابي، و بخصوص عملية الإدماج التي ينادي بها المتعاقدين -يضيف المتحدث ذاته- هي غير قانونية وليست من صلاحيات وزيرة التربية.  
  وأضاف نجادي مسقم أن الوزيرة قدمت اقتراحا للوزير الأول لاحتساب الخبرة المهنية بخصوص الأساتذة المتعاقدين وكانت هناك موافقة، وتوجد لجنة مختلطة بين وزارة التربية و الوظيفة العمومية لدراسة الأساليب لاحتساب هذه الخبرة المهنية.
  وقال صادق دزيري عن نقابة الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين إن النقابة تقف إلى جانب المتعاقدين فيما يتعلق بتثمين الخبرة المهنية، مضيفا أنه يريد أن يكون التثمين واضحا من قبل الوظيف العمومي و من قبل وزارة التربية.
  وأوضح دزيري أن الحل يكمن في وضع اتفاقية استعجاليه بين وزارة التربية الوطنية و وزارة التعليم العالي من أجل توسيع الشبكة الوطنية للمدارس العليا للأساتذة بالإضافة إلى فتح المعاهد التكنولوجية من جديد.
المصدر: جريدة الخبر

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة
01ne-blogger

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق