الأربعاء، 13 أبريل، 2016

بن غبريت تجدد دعوتها الأساتذة المتعاقدين إلى التعقل



 دعت وزيرة التربية الوطنية  نورية بن غبريت مجددا اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة الأساتذة المتعاقدين المحتجين إلى "التعقل" والالتحاق بمناصب عملهم والمشاركة في مسابقة التوظيف المقررة يوم 30 أفريل.   وفي تصريح للصحافة على هامش الملتقى الوطني حول الرياضيات المنظم بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قالت بن غبريت "أدعو الأساتذة المتعاقدين المحتجين إلى التعقل وأقول لهم أن لديكم كل الكفاءات وحظوظ النجاح في مسابقة التوظيف".   وذكرت في هذا السياق أن الوظيف العمومي في الجزائر على غرار باقي دول العالم "يستلزم اجتياز مسابقة التوظيف حتى بالنسبة للمهن الصغيرة"  موضحة أن "المسابقة لم تحضر خصيصا لهم أو لفئة أخرى  لكنها يجب أن تقوم على تكافئ الفرص بالنسبة لكل الموظفين المستقبليين".   وأكدت أنه "لا يجب خرق القوانين" معربة من جهة أخرى عن رفضها "لما يجري على الطريق من باب الاحترام لهذه المهنة و كذا من حيث الجانب الإنساني"، وأضافت الوزيرة أن الدولة الجزائرية بذلت "جهدا جبارا" من خلال تكفلها بمطالب هذه الفئة.   واستغلت بن غبريت الفرصة من أجل دعوة الأساتذة المتعاقدين إلى "عدم التميز عن أمثالهم الذين اجتازوا هذا الامتحان و هم اليوم أساتذة مدمجين" في سلك التعليم، وأردفت الوزيرة مخاطبة الأساتذة المتعاقدين المحتجين "بفضل العقود التي حصلتم عليها والخبرة التي حصلتموها أنتم محضرين أفضل من باقي المترشحين" داعية إياهم إلى تسجيل أنفسهم في مسابقة التوظيف قبل انقضاء الأجل غدا 14 أفريل.   ويطالب الأساتذة المتعاقدون الذين يواصلون حركتهم الاحتجاجية بالإدماج "دون قيد أو شرط ودون المشاركة في المسابقة الوطنية للتوظيف".

المصدر

تعليقات الفيسبوك
2 تعليقات المدونة
01ne-blogger

هناك تعليقان (2)

  1. أي عطاطلكم الأعوام هادوا كامل فرصة التوظيف شفاهي و احتساب الخبرة لي تظيفلكم النقاط و تكون الفرصة ديما ليكم بزايد عليكم عيطولكم تستخلفوا ماكونتوش تسنّاو فيها كامل صايي طمعتوا حابين طول الادماج ماسيفوش عليكم باه تستخلفوا بالسيف كونتوا ماروحتوش ولّا مشيتوا في طمع الادماج و زيد هكاك حسبتلكم الخبرة في الكتابي قولتوا صايي سمعتلنا نكملوا نديروا راينا ياخي طماعين ميش أساتذة دايرينها خدمة تجيبوا بيها الدراهم برك لا بيكم التعليم لا والو
    نورمالموا أحنا لي نقرفوا زايدين علينا النقاط
    و الكنابست ولّات مصدر فوضى ما تصدّق كاين اضراب تنوظ كان ميش هيّ لي نوضاتو

    ردحذف
  2. درك هادوم الأساتذة المتعاقدين لي تضامنوا معاهم جميع لي يخدموا كامل لخاطر يحسّوا بيهم خدّامين كيفهم
    و اللّي بطّالين مايخدموش بالديبلوم و قاعدين جامي تعاطفتوا معاهم شكون لي يحسّ بيهم كاين ربّي
    واش من مستوى ردّوهولنا هاد المتعاقدين ولّا التعليم 0000000 و كاين لي معبالهمش مامبا بالبرنامج و بلا لي يقولوا لتلاميذ التحضيري حطّوا راسكم على الطاولة و أرقدوا قيلوا!!

    ردحذف