الخميس، 7 أبريل، 2016

بن غبريط مستعدة للتكفل بانشغالات الأساتذة المتعاقدين



 أعلنت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط عن استعدادها للتكفل بالإنشغالات المطروحة من طرف الأساتذة المتعاقدين الذين يواصلون حركتهم الاحتجاجية داعية إياهم لوضع ثقتهم في الوزارة التي تضمن شفافية ونزاهة مسابقة التوظيف.   وقالت بن غبريط أمس على هامش اجتماعها بمديري التربية المخصص للتحضير للامتحانات الوطنية ومسابقة توظيف الأساتذة، أنه "من غير المعقول ألا يتحصل أستاذ متعاقد على أجره الشهري، كما أنه من غير المعقول عدم ادراج المنح في راتبه مثلما ينص عليه التنظيم".   ودعت الوزيرة الأساتذة المتعاقدين إلى "وضع ثقتهم" في الوزارة التي ستسهر على "ضمان شفافية المسابقة وتساوي فرص النجاح"، معتبرة ان اللجنة المختلطة التي تم تنصيبها منذ يومين تعد بمثابة "لجنة "مراقبة لكل العمليات المرتبطة بمسابقة التوظيف"، مؤكدة إلتزمتها بحل هذه المشاكل وذلك في اطار لجنة مشتركة للتكفل ببعض الانشغالات.   وتتكون هذه اللجنة المشتركة من ممثلي وزارة التربية الوطنية والشركاء الإجتماعيين (نقابات القطاع وأولياء التلاميذ) الى جانب ممثلي الأساتذة المتعاقدين الذين شاركوا في الإجتماع لطرح "المشاكل التي تعترض هذه الفئة في العديد من المؤسسات التربوية عبر الوطن".   وجددت الوزيرة قولها إن "فرص النجاح متاحة للمتعاقدين،لاسيما من خلال تثمين الخبرة لديهم باحتساب نقطة واحدة لكل سنة في حدود ست نقاط"، داعية إياهم إلى "الاسراع" في تسجيل أنفسهم للمشاركة في المسابقة قبل تاريخ 14 أفريل الجاري.   للإشارة يطالب الأساتذة المتعاقدون الذين يواصلون حركتهم الإحتجاجية بالإدماج "دون قيد أو شرط ودون المشاركة في المسابقة الوطنية للتوظيف".

المصدر

تعليقات الفيسبوك
2 تعليقات المدونة
01ne-blogger

هناك تعليقان (2)

  1. أي عطاطلكم الأعوام هادوا كامل فرصة التوظيف شفاهي و احتساب الخبرة لي تظيفلكم النقاط و تكون الفرصة ديما ليكم بزايد عليكم عيطولكم تستخلفوا ماكونتوش تسنّاو فيها كامل صايي طمعتوا حابين طول الادماج ماسيفوش عليكم باه تستخلفوا بالسيف كونتوا ماروحتوش ولّا مشيتوا في طمع الادماج و زيد هكاك حسبتلكم الخبرة في الكتابي قولتوا صايي سمعتلنا نكملوا نديروا راينا ياخي طماعين ميش أساتذة دايرينها خدمة تجيبوا بيها الدراهم برك لا بيكم التعليم لا والو
    نورمالموا أحنا لي نقرفوا زايدين علينا النقاط
    و الكنابست ولّات مصدر فوضى ما تصدّق كاين اضراب تنوظ كان ميش هيّ لي نوضاتو

    ردحذف
  2. درك هادوم الأساتذة المتعاقدين لي تضامنوا معاهم جميع لي يخدموا كامل لخاطر يحسّوا بيهم خدّامين كيفهم
    و اللّي بطّالين مايخدموش بالديبلوم و قاعدين جامي تعاطفتوا معاهم شكون لي يحسّ بيهم كاين ربّي
    واش من مستوى ردّوهولنا هاد المتعاقدين ولّا التعليم 0000000 و كاين لي معبالهمش مامبا البرنامج و بلا لي يقولوا لتلاميذ التحضيري حطّوا راسكم على الطاولة و أرقدوا قيلوا!!

    ردحذف