الاثنين، 27 يونيو، 2016

500 ألف مترشح ناجح "كتابيا" في مسابقة الأساتذة



كشفت مصادر مطلعة لـ"الشروق" أن عدد الناجحين في "الاختبار الكتابي" الخاص بمسابقة التوظيف الوطنية للالتحاق برتبة أستاذ في أحد الأطوار التعليمية قد فاق 500 ألف ناجح معني "بالمقابلة الشفهية" التي ستبرمج في 2 و3جويلية المقبل من أصل 971 ألف مترشح.

وأضافت نفس المصادر أن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات قد أنهى عملية صب العلامات لكافة المترشحين في المسابقة الخارجية بعنوان 2016، على أن يتم اليوم نشر القوائم على الموقع الرسمي للديوان، ليكون بإمكان الناجحين في "الاختبار الكتابي" المقدر عددهم بـ500 ألف ناجح ممن تحصلوا على معدل 10 على 20 فما فوق، سحب استدعاءاتهم في نفس اليوم، للمشاركة في "المقابلة الشفهية" التي قررت الوصاية برمجتها مطلع جويلية المقبل لضمان النجاح والظفر بمنصب قار، على أن يتم نشر النتائج النهائية في 7 من نفس الشهر.

وأضافت نفس المصادر أن نحو 400 ألف مترشح قد رسبوا في "الاختبار الكتابي"، وبالتالي تم إقصاؤهم من المسابقة بسبب حصولهم على علامات ضعيفة وإقصائية في مادتي الإعلام الآلي والفرنسية.

في الوقت الذي شرع مديرو التربية للولايات في تجهيز مراكز إجراء "المقابلة الشفهية"، أين سيتم تخصيص 150 مركز إجراء بمعدل 3 مراكز بكل ولاية، فيما تم توجيه استدعاءات للمفتشين والأساتذة الرئيسيين والمكونين للإشراف على لجان انتقاء المترشحين.

وأكدت أمس وزيرة التربية، نورية بن غبريط، أن الإعلان عن نتائج الاختبار الكتابي سيكون اليوم الاثنين.


تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة
01ne-blogger

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق