الثلاثاء، 30 أغسطس، 2016

المدير العام المساعد لمركب الحديد بلارة: توظيف 1900 عامل جديد في مشاريع الانجاز بدءا من سبتمبر


المدير العام المساعد لمركب الحديد بلارة: توظيف 1900 عامل جديد في مشاريع الانجاز بدءا من سبتمبر

 

أكد المدير العام المساعد للشركة الجزائرية القطرية للصلب سفيان شايب سيتي أن وتيرة إنجاز مركب الحديد والصلب ببلارة بجيجل تجري بوتيرة متسارعة، مشيرا إلى أن نسبة أشغال إنجاز الدرفلة الأولى بلغت حدود 45 بالمائة فيما تم توظيف 1600 عامل، على أن يتم توظيف 1900 عامل آخر بعد البدء في انجاز الوحدات الأخرى كالغازات الصناعية المقررة ابتداء من الشهر الداخل. 

واشار إلى أن الشروع في إنجاز جميع وحدات المركب، والبالغ عددها 9 أجزاء ستكون قريبا حيث تم الاتفاق مع الشركات المكلفة بالإنجاز على غرار وحدة الاختزال المباشر التي أوكلت إلى مؤسسة أمريكية والمسجلة في إطار البناء الضخم للمركب.

ومن المقرر ، حسب المتحدث، أن تنطلق الأشغال بسبعة مشاريع جديدة للمركب في سبتمبر وأكتوبر المقبلين حيث سيرتفع خلالها اليد العاملة الشغيلة بالمركب إلى أزيد من 3500 عامل، وذلك بمجرد البدء في انجاز الوحدات الأخرى كالغازات الصناعية وغيرها على حد قوله. 

يشار إلى أن مركب بلارة سينتج في مرحلة أولى حوالي 2 مليون طن من الفولاذ المسطح والفولاذ الخاص الموجه لتطوير صناعة السكك الحديدية في الجزائر قبل أن ينتقل إلى مرحلة ثانية من الإنتاج تصل إلى أزيد من 4 ملايين طن سنويا.

وقد تم إعطاء إشارة انطلاق إنجاز هذا المركب الصناعي المنجز بشراكة بين مجمع "سيدار" الجزائر (51 بالمائة) ومؤسسة قطر-ستيل (49 بالمائة) والواقع بدائرة الميلية (جنوب-شرق جيجل) خلال مارس 2015 من طرف الوزير الأول عبد المالك سلال رفقة نظيره القطري. 
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة
01ne-blogger

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق