الجمعة، 26 أغسطس، 2016

الوكالة الوطنية للتشغيل تطمئن بتجديد عقود الإدماج المهني


الوكالة الوطنية للتشغيل تطمئن بتجديد عقود الإدماج المهني 


طمأنت الوكالة الوطنية للتشغيل الشباب بتجديد عقود الإدماج المهني سواء في القطاع الإداري أو الاقتصادي، مؤكدة تراجع طلبات التشغيل في القطاع العمومي و التوجه أكثر نحو المؤسسات الاقتصادية.
أكد المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل محمد الطاهر  شعلال أن الوكالة قد سجلت انخفاظا في الطلبات العامة خلال السبعة أشهر الأولى من السنة الجارية إلى دون المليون طلب.
و أوضح في تصريح للقناة الإذاعية الأولى قائلا : " أحصينا إلى غاية 31 جويلية الماضي انخفاضا  في طلبات العمل، كما أحصينا عدد طلبات العمل المسجلة خلال نفس الفترة 912069 طلب عمل لم تتمكن الوكالة من تنصيبه، بينما نصبت الوكالة 294 ألف طلب من بينها 252 ألف تنصيب في إطار الاقتصاد العادي، و 21 ألف تنصيب في عقد العمل المدعم، أما عقود الإدماج المهني فقد بلغ عدد المناصب 42 ألف منصب 93 بالمائة منها في الشركات الإقتصادية.  
و في سياق متصل،أكد المتحدث ذاته أن تجديد عقود المدمجين مهنيا يتم بصفة آلية على مستوى الوكالة و أن هذه الأخيرة تضمن مساعدة الشباب على إيجاد مناصب أخرى في حال تعذر تمديد عقودهم من طرف المؤسسات العاملين لديها.
وبحسب حفيظة سعداوي إطار بالمركز الوطني للسجل التجاري فقد سجل هذا الأخير ارتفاعا في عدد فتح السجلات التجارية خلال السداسي الأول من السنة الجارية بنسبة 5.43  بالمائة بالنسبة للأشخاص المعنوية و بنسبة إجمالية تقدر ب 1.81.

تعليقات الفيسبوك
4 تعليقات المدونة
01ne-blogger

هناك 4 تعليقات