الأربعاء، 12 أكتوبر، 2016

استخراج مليون بطاقة تعريف بيومترية ووثائق الحالة المدنية تستخرج عبر الأنترنت قريبا




في تصريح مدير الأنظمة المعلوماتية بوزارة الداخلية والجماعات المحلية محفوظي رضوان نقلته وكالة الأنباء الجزائرية أكد أن مصالح وزارة الداخلية والجماعات المحلية تمكنت من استخراج أزيد من مليون بطاقة تعريف بيومترية منذ الفتاح جانفي 2016 بعد أن تم في شهر جانفي الماضي الشروع في استخراج بطاقات التعريف البيومترية لمترشحي شهادة البكالوريا 2016، قبل أن توسع العملية في شهر سبتمبر الماضي للمواطنين الحاملين لجواز السفر البيومتري.

وأبرز ذات المسؤول الفوائد التي تم جنيها بعد ربط مختلف المصالح الوزارية بالسجيل الوطني للحالة المدنية، حيث لم يعد المواطن مطالب باستخراج الكثير من وثائق الحالة المدنية التي كان يطالب بها من قبل. وقدم بعض الأرقام التي تسير في هذا الطرح حيث تراجع الطلبات على هذه الوثائق بنسبة 90 بالمائة في 2016، بعدما سجلت تراجعا في سنة 2015 بنسبة 60 بالمائة. مامكن مصالح الوزارة من اقتصاد الكثير من الإمكانات المادية والبشرية.

ذات المصدر أكد أيضا أنه لن يتم طلب شهادة الإقامة في الملفات الإدارة عن قريب بعد إطلاق البطاقية الوطنية لشهادة الإقامة في شهر ماي الماضي، كما سيتمكن المواطنون من استخراج وثائق الحالة المدنية عن طريق الأنترنت خلال السنة المقبلة 2017. ما سيمكن البلديات من تركيز مجهوداتها على التنمية المحلية بدل الاهتمام باستخراج مختلف الوثائق.

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة
01ne-blogger

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق