السبت، 8 يوليو، 2017

الإفراج عن نتائج مسابقة توظيف الأساتذة في 20 جويلية




سيفرج الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات عن نتائج الامتحان الكتابي لمسابقة توظيف الأساتذة والإداريين المنظمة نهاية جوان الماضي، بداية من 20 جويلية الجاري، تمهيدا لتنظيم الامتحان الشفهي لذات المسابقة، خلال الأسبوع الأخير من نفس الشهر .

وحسب ما كشفته مصادر مطلعة من وزارة التربية الوطنية لـ"النهار"، فإن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات سيفرج عن نتائج الامتحان الكتابي لمسابقة التوظيف الخاصة برتبة أساتذ في طوري المتوسط والثانوي وبعض الرتب الإدارية على غرار رتبة مقتصد ونائب مقتصد ومستشار التربية، بداية من 20 جويلية الجاري. وأضافت ذات المصادر أن الديوان الوطني سيفرج عن نتائج مسابقة التوظيف الأخيرة التي نظمت في 29 جوان، بعد الانطلاق في عملية تصحيح أوراق المترشحين، بداية من اليوم، على أن تنتهي العملية الأسبوع المقبل، للإعلان عن النتائج في 20 جويلية الجاري، في حين سيفتح الديوان باب الطعون أمام المترشحين بداية من 22 جويلية الجاري.

كما أكدت مصادر "النهار" أن المترشحين الناجحين في الامتحان الكتابي سيجتازون الامتحان الشفهي لمسابقة التوظيف المذكورة، خلال الأسبوع الأخير من شهر جويلية، على أن يتم تحديد تاريخ الإمتحان لاحقا، في حين سيتمكن المترشحون من سحب استدعاءات اجتياز هذا الامتحان بعد غلق باب الطعون.

موقع نتائج مسابقة الأساتذة والإداريين 2017 Concours.onec.dz

وأشارت نفس المصادر إلى أن المترشحين الناجحين في الامتحانين الكتابي والشفهي سيتلقون استدعاءات خاصة للالتحاق بمراكز التكوين المخصصة لهم رفقة المترشحين المستدعين من القوائم الاحتياطية لمسابقة التوظيف المنظمة في 2016، وذلك بداية من الفاتح أوت المقبل، في حين سيتم ترتيب المترشحين الناجحين غير المستدعين ضمن الـ10 آلاف الأوائل في القوائم الاحتياطية، بعد إعادة فتح وتفعيل الأرضية الرقمية للتوظيف في قطاع التربية، وتوظيفهم حسب الترتيب وطنيا وولائيا عن طريق مديريات التربية، إلى غاية تنظيم مسابقة جديدة في 2018.

وشارك أكثر من 700 ألف مترشح في مسابقة التوظيف التي أجريت في 29 جوان الماضي، والخاصة بتوظيف 10 آلاف أستاذ في المتوسط والثانوي، و4 آلاف منصب إداري، في حين سيتم تنظيم مسابقة جديدة قبل نهاية السنة الجارية، خاصة بتوظيف أساتذة التعليم الابتدائي في قطاع التربية.

المصدر: جريدة النهار



تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة
01ne-blogger

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق