الاثنين، 7 أغسطس، 2017

6 آلاف منصب عمل جديد في سونطراك




 أعلنت سوناطراك عن توظيف 6 آلاف منصب خلال الفترة بين أوت و ديسمبر 2017 ، وستتوزع أغلب هذه المناصب على فروع شركة النفط العملاقة في الجنوب.

 وتأتي هذه العملية الخاصة بالتوظيف لسد العجز المسجل، بعد أن أودع أكثر من 3 آلاف موظف وعامل في فروع شركة سوناطراك، ملفات للاستفادة من التقاعد قبل شهر مارس 2017، إضافة إلى مغادرة ما يزيد عن 2000 عامل آخر الشركة في ديسمبر 2016 ، ما جعل الشركة بحاجة ماسة لتوظيف ما لا يقل عن 5 آلاف عامل لسد الشواغر فيها.

وتؤكد المعطيات أن هجرة الكفاءات بسبب قانون التقاعد الجديد ضرب المؤسسة في الصميم، ودفع بهذه الأخيرة لمراسلة وزارة الطاقة من أجل فتح مناصب مالية جديدة، وتوفير 5000 منصب عمل جديد، وذلك بالمعهد العالي للبترول المتواجد بولاية بومرداس. وتتعلق المناصب بفئة المهندسين وتقني سام، حيث سيجتاز المترشحون للمسابقة تكوينا في مختلف تخصصات القطاع.

 يأتي هذا في أعقاب إعلان كبرى الشركات الجزائرية في القطاع العمومي، عن فتح باب التوظيف عن طريق وكالات التشغيل بولايات الوطن، منها 1700 منصب شغل توفره شركة  نفطال، و1000 منصب شغل تقترحه سوناطراك لتشغيل الشباب في جميع التخصصات تقريبا، وهي المناصب التي لطالما حلم بها الشباب أكثر من حلمهم بالشغل في القطاع الخاص. وبوهران طالب العشرات من طالبي العمل، وكالة التشغيل، بضرورة التحلي بالشفافية والنزاهة بعد أن سجلت الأخيرة كبرى الخروقات في توظيف الطاقات الراغبة بالعمل، على غرار مسابقات التوظيف بـسوناطراك التي كانت تتم ـ حسبهم ـ خلسة دون استدعاء أي شخص من المودعين لملفات العمل.

المصدر



تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة
01ne-blogger

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق