الاثنين، 28 أغسطس، 2017

تنظيم مسابقة توظيف لأساتذة التعليم الإبتدائي قبل نهاية السنة




أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط عن تنظيم مسابقة جديدة لأساتذة التعليم الإبتدائي قبل نهاية السنة الجارية 2016 - 2017 مشيرة إلى انتهاء العمل بالقوائم الإحتياطية لمسابقة الأساتذة في ديسمبر 2017 بالنسبة للطور الابتدائي، على أن ينتهي توظيف الاحتياطيين في ديسمبر 2018 في الطورين المتوسط والثانوي، حيث سيتم بعدها استدعائهم من قبل الوزارة الوصية في حال توفر المناصب المالية.

وقالت بن غبريط إن عدد التلاميذ المتمدرسين تجاوز ال9 ملايين، أي بزيادة 270 ألف تلميذ جديد مقارنة بالسنة الفارطة، مؤكدة أن الطور الابتدائي هو من أولويات الوزارة لما يملكه من أهمية في بناء الأجيال.

ومن جهة أخرى أكدت بن غبريط السير الحسن للدورات التكوينية للأساتذة الجديد الناجحين في مسابقة توظيف الأساتذة، وقد أعطت الأحد الماضي إشارة انطلاق دورات في التكوين البيداغوجي التحضيري عبر كامل التراب الوطني، لفائدة أزيد من 10 آلاف أستاذ ناجح في مسابقة التوظيف التي نظمت في جوان الفارط.

هذا وتهدف الدورات التكوينية التي تمتد من 31 أوت الجاري بمعدل 200 ساعة موزعة على مختلف مراحل السنة الدراسية إلى تغطية كل المناصب وتأطير كل الأفواج البيداغوجية على المستوى الوطني.

المصدر: جريدة الحياة ليوم 28 جويلية 2017.


تعليقات الفيسبوك
1 تعليقات المدونة
01ne-blogger

هناك تعليق واحد