الثلاثاء، 3 يناير 2017

الغازي: اطمئنوا.. لن نتراجع عن سياسة التشغيل في 2017



الغازي: اطمئنوا.. لن نتراجع عن سياسة التشغيل في 2017
البطالون الجامعيون مطالبون بدخول التكوين المهني للاندماج


أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، محمد الغازي، في ندوة صحفية ببسكرة، الأحد، أن الدولة في 2017 لن تتراجع عن سياسة التشغيل وجميع الآليات الموجودة ستبقى ترافق الشباب البطالين وحاملي الشهادات التكوينية المختلفة في استحداث مناصب عمل إلى جانب تلك المناصب التي يتيح تحقيقها القطاع الاقتصادي بالجزائر.

وأوضح المتحدث: "ستكون السنة الجديدة أكثر صرامة في التسيير المالي، لاسيما في قطاع التشغيل من أجل استحداث مناصب عمل والمحافظة عليها"، مؤكدا أن مشكل الشباب البطالين الجامعيين في إيجاد مناصب وظيفية يكمن في حمل الغالبية لشهادات جامعية غير مطلوبة في سوق التوظيف والعمل بكثرة، حيث طالب الوزير الشباب الجامعيين العاطلين عن العمل بضرورة التماشي مع الظروف الآنية للبلاد والتوجه إلى مراكز التكوين لكسب شهادة تكوينية ثانية يضاعفون بها رصيدهم من جهة وتسهل من جهة ثانية الاندماج في سوق العمل.

وكشف الوزير عن تحقيق نحو مليون و100 ألف منصب عمل دائم ومؤقت خلال سنة 2016 في مختلف قطاعات الشغل، عمومية وخاصة. وكان الوزير قد أشرف خلال زيارته على تسليم قرابة 30 شابا وشابة من خريجي التكوين المهني صكوكا بنكية ضمن تشجيع الشباب الحاملين شهادات تكوينية لإنشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة عن طريق أونساج وكناك.
 
المصدر: موقع الشروق


تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة
01ne-blogger

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق