الاثنين، 19 فبراير 2018

وزارة التضامن: توظيف 26 ألف جامعي في 2018




المدير العام بالنيابة للوكالة الوطنية للتنمية الاجتماعية بوزارة التضامن:
قال المدير العام بالنيابة للوكالة الوطنية للتنمية الاجتماعية بوزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، الهادي عوايجية، إن الوكالة تتكفل بأكثر من مليون و100 ألف شخص عبر مختلف البرامج، مشيرا إلى أنه تم تخصيص حصة إضافية لتوظيف أكثر من 20 ألف منصب في سنة 2018 لنحو 26 ألف شاب جامعي.

وقال، الهادي عوايجية، إن الوكالة الوطنية للتنمية الاجتماعية تتكفل بإدماج الشباب خريجي الجامعات أو الشباب ممن لا يملكون مستوى دراسي من خلال برنامج يتعلق بإدماج الشباب حاملي الشهادات الجامعية بتخصيص حصة إضافية لعدد المناصب بهذين البرنامجين من خلال توفير أكثر من 20 ألف منصب في سنة 2018 لنحو 26 ألف شاب جامعي.

كما شدّد ذات المتحدث على أن هذه البرامج مؤقتة ولا تدوم أكثر من 6 سنوات للشباب غير الجامعي، كما أنها لا توفر مناصب شغل دائمة بل تهدف إلى إعداد هؤلاء الشباب لإدماجهم لاحقا في سوق العمل.

كما أشار إلى أنه سيتم تفعيل برنامج الجزائر البيضاء في العام الحالي، من خلال تجسيد أكثر من 34 ألف مشروع على المستوى الوطني، كما سيمس برنامج التنمية الجماعية أكثر من 300 مشروع بأكثر من قطاع، على حد تعبيره.

ولفت المتحدث إلى أن أحد اهتمامات الوكالة إعداد أعضاء فاعلين من الجمعيات النشطة بالميدان، من بين 2000 جمعية تتعامل معها الوكالة، بهدف كسب الخبرة اللازمة في التعامل مع مختلف البرامج، وخصوصا الإعانات المقدمة من الاتحاد الأوروبي، لاستهداف المناطق الهشة، من بينها 47 بلدية الأكثر هشاشة على المستوى الوطني.

وأبرز عوايجية أن وكالة التنمية الاجتماعية المنشأة في 1996 تسعى عبر الخلايا الجوارية للتقارب المتواجدة عبر 270 دائرة، لاستقطاب الفئات الهشة أو المعوقين أو الشباب طالبي العمل أو المناطق المعزولة لتمسها بعض برامج الوكالة.

وأضاف أن أبرز هذه البرامج هو برنامج المنحة الجزافية للتضامن الذي يمس أكثر من 831 ألف شخص من الفئات هشة وغيرهم، خصصت له الدولة دخلا شهريا يقدر بـ3 آلاف دينار، فضلا عن تغطية اجتماعية، مضيفا أن البرنامج خصصت له الدولة ميزانية تقدر 40 مليار دينار.

سليم بوستة



تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة
01ne-blogger

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق