الخميس، 22 مارس 2018

مصنــع الإسمنـــت بـسيقــوس في أم البواقي سيوظف 450 عاملا




مصنــع الإسمنـــت بـسيقــوس في أم البواقي سيوظف 450 عاملا
55 بالمائة منهم من المنطقة 
 


علم، أمس، من مصادر موثوقة، أن اجتماعا ضم أعيان مدينة سيقوس بمعية أعضاء بالمجلس الشعبي البلدي، انعقد على مستوى مقر المصنع الجاري إنجازه للإسمنت بمدخل مدينة سيقوس، خلص بالتأكيد على توظيف 150 عاملا بالمصنع في آفاق السنة الجارية، على أن يصل عدد الموظفين في آفاق السنة القادمة 450 عاملا.
مصادر النصر أشارت، إلى أن الاجتماع الذي كان مع إدارة مصنع الاسمنت بسيقوس، تمحور حول توظيف أبناء المدينة بالمصنع، حيث قدم مدير المصنع عرضا عن مناصب العمل المتوفرة حاليا، والتي ستفتح في آفاق الأشهر القادمة، و كشف بأن عدد العمال في الوقت الحالي 185 ، من بينهم 40 عاملا من قدماء عمال شركة “جيكا”، وأغلبهم إطارات.
إضافة إلى 76 عاملا من سكان مدينة سيقوس، و62 عاملا من مختلف بلديات ولاية أم البواقي، إضافة لتوظيف 22 سائقا بينهم 22 ينحدرون من سيقوس، وعن آفاق السنة القادمة كشف المتحدث بأن إدارة المصنع، وضعت استراتيجية لتوظيف 120 عاملا من أصحاب المستوى الأدنى إلى جانب توظيف تقنيين، وتقنيين سامين، ومهندسين، وآخرين من حملة شهادتي الليسانس، والماستر.
وعرجت المصادر التي أوردت الخبر، بأن مدير المصنع بين بأنه وعند بداية تشغيل المصنع شهر جويلية من السنة القادمة، تم الاتفاق على نشر كل المناصب المطلوبة في البلدية على أن يكون هناك اجتماعا مع مدير الوكالة الولائية للتشغيل، يحضره رئيس البلدية، وممثل الشركة، وممثلون عن أعيان مدينة سيقوس، سيتولون دراسة مشكل البطاقات، و الاستدعاءات التي لا تصل أصحابها وغيرها من المشاكل.
 فبعد انطلاق المصنع في العمل  ، سيتم فتح حوالي ألفي منصب أغلبها تتم في إطار عمليات توظيف غير مباشر، أي مع شركات متعاقدة مع الشركة صاحبة المصنع، و تضم سائقين وعمال يدويين وغيرها من المناصب.
 من جهته كشف رئيس بلدية سيقوس جابر عبد الحميد، بأن الاجتماع هو الأول من نوعه بين المجلس البلدي الحالي وإدارة المصنع،  وتم خلاله  وضع أرضية اتفاق أولية حول كيفية العمل بين المؤسستين.
و أشار المتحدث إلى أن الأسباب التي دفعت البلدية للاجتماع مع إدارة المصنع، هي تلك المشاكل التي يعاني منها بطالو المدينة مع التوظيف.
محدثنا أوضح بأنه تم الاتفاق على تخصيص ما نسبته 55 بالمائة من مناصب الشغل المستقبلية للبطالين من مدينة سيقوس، م  دون إقصاء البطالين من مختلف بلديات الولاية، على أن تنظم مسابقات للتوظيف في شفافية تامة.
و بين “المير” بأن المصنع يشغل حاليا 185 عاملا، بينهم 76 عاملا من سيقوس، إلى جانب 198 عون أمن جلهم من مدينة سيقوس، وقرابة 450 عاملا مؤقتا متعاقدون مع الشركة الصينية، و مختلف مؤسسات الإنجاز.

أحمد ذيب



تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة
01ne-blogger

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق