الخميس، 2 أغسطس 2018

تحديد 10 سبتمبر موعدا لانطلاق التسجيلات في الدكتوراه




 من المنتظر أن تفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عملية التسجيل وإعادة التسجيل في الدكتوراه للسنة الجامعية 2018-2019 بداية من 10 سبتمبر إلى 30 نوفمبر 2018.

وقررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تخصيص فترة إضافية للتسجيل في الدكتوراه للطلبة الذين تعذر عليهم التسجيل في الفترة التي حددتها الوصاية، وهذا بناء على تعليمة طالبت فيها من المصالح المكلفة بما بعد التدرج والبحث العلمي في الكليات والمعاهد ضمان النشر الواسع لهذا الإشعار مع عدم قبول أي ملف تسجيل أو إعادة تسجيل بعد انقضاء المدة المحددة.

ووفق التعليمة الموقعة من قبل مديرة التكوين بالوزارة والتي وجهت إلى مديري الكليات والمعاهد لمختلف ولايات الوطن فإنه بإمكان الطلبة الذين تعذر عليهم التسجيل للدكتوراه إتمام العملية في الفترة الممتدة بين 10 سبتمبر و 30 نوفمبر 2018 .

وجاء هذا لتمكين المعنيين من فترة إضافية للتسجيل،  وحرصا منها على التحكم أفضل في هذه العملية.

وأوضحت التعليمة أن التسجيل الورقي سيتم بالموازاة مع التسجيل الالكتروني عبر أرضية التسجيل وإعادة التسجيل في الدكتوراه التي ستكون متوفرة عبر المواقع الرسمية للجامعات ابتداء من 10 سبتمبر المقبل.

ويتكون ملف التسجيل بالنسبة لدكتوراه علوم من موافقة المجلس، استمارة التسجيل وصور من شهادة البكالوريا والليسانس والماجستير وكذا صورة شمسية وشهادة الميلاد رقم 12 إلى جانب وصل التسجيل عبر الأرضية الالكترونية .

وفيما يخص إعادة التسجيل فالملف يتكون من استمارات إعادة التسجيل والترخيص بإعادة التسجيل الى جانب وصل التسجيل عبر الأرضية ونسخة عن بطاقة التسجيل للسنة الماضية.

و هو الشأن للتسجيل في الماستر حيث ستمنح الوزارة المعنيين فترة إضافية للتسجيل في شهر سبتمبر المقبل، مثلما أعلن عنه الوزير حجار  الذي أكد مؤخرا منح فترة إضافية للتسجيل  وإيداع ملفات الترشح للالتحاق بالسنة الأولى ماستر للموسم الجامعي المقبل  حيث سيتم منحهم فترة 10 ايام إضافية للتسجيل في شهر سبتمبر المقبل.

وتقرر اعتماد النظام نفسه  للتسجيل للدكتوراه وسيتم متابعة تدرج الطالب في مختلف الاطوار، كما   سيوسع هذا النظام أيضا إلى مجال الخدمات الخاصة بالمنحة والنقل بعد أن تم اعتماده العام الماضي في ملفات الإيواء.

سامي سعد جريدة الموعد.


تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة
01ne-blogger

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق